~(sfari world)~



 
الصفحہ الرئيسيہالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أبو الغيط : حان الوقت لتعيمق العلاقات مع العراق

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سفاري

عالم الماسيعالم الماسي
سفاري

عدد الرسائل : 902
العمر : 22
بــلآدكـ، :
الأحـــتراــآآآآمـ :
تاريخ التسجيل : 07/05/2008

البطاقة الشخصية
му мєѕѕαgє:
الرصـــيد : 0

مُساهمةموضوع: أبو الغيط : حان الوقت لتعيمق العلاقات مع العراق   الإثنين أكتوبر 06, 2008 9:35 am

بغداد - ا ف ب - قال وزير الخارجية المصري احمد ابو الغيط الذي وصل الى بغداد امس في زيارة مفاجئة هي الاولى لمسؤول مصري رفيع منذ العام 1990، ان الوقت المناسب حان لتعيمق العلاقات مع العراق.
واضاف ابو الغيط في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره العراقي هوشيار زيباري في وزارة الخارجية في وسط بغداد نشعر ان الوقت المناسب حان للمجيء الى العراق وتعميق العلاقات بين البلدين.
لكنه لم يحدد موعدا لاعادة فتح السفارة مكتفيا بالقول في وقت قريب.
واكد انه تفقد موقعا محتملا للسفارة المصرية الجديدة لكنه لم يفصح عنه.
وفي وقت لاحق، التقى ابو الغيط المالكي الذي دعا مصر والدول العربية الى مساعدة العراق لاخراجه من العقوبات الدولية المفروضة عليه بموجب البند السابع، مشيرا الى تمسك العراق بسيادته ومصالحه خلال المفاوضات الجارية مع الاميركيين لتوقيع الاتفاقية.
ونقل بيان حكومي عن المالكي قوله ان العراق يحرص على بناء العلاقات مع جميع الدول لا سيما دول الجوار واحترام شؤونها الداخلية وعدم التدخل فيها، وفي المقابل فانه يرفض التدخل في شؤونه الداخلية من قبل اي جهة.
واضاف المالكي ان العراق اليوم بحاجة الى تعاون جميع اشقائه واصدقائه وفي مقدمتهم مصر ويتطلع الى المستوى الذي يليق به بين البلدان العربية من خلال انجاز مشاريع الاعمار والبناء وتطوير الاقتصاد.
وقال ان الزيارة من شانها تعزيز العلاقات في المجالات السياسية والامنية والإقتصادية (...) بعد التحسن الامني بدانا التوجه نحو البناء والاعمار والاستثمار واصبحت الشركات العالمية تتسابق للعمل هنا بعد امتناعها نتيجة الاوضاع السابقة.
من جهته، جدد وزير الخارجية المصري دعم بلاده للحكومة العراقية في ما تسعى اليه من اجل تحقيق الامن والاستقرار وتطبيق القانون واحترام الدستور والحفاظ على هيبة الدولة وتحقيق اهداف مبادرة المصالحة الوطنية وفقا للبيان.
واكد استعداد بلاده للمشاركة في مشاريع البناء والإعمار والتعاون في مجالات النفط والتبادل التجاري في جميع المجالات. وكان زيباري اعلن بعد لقائه ابو الغيط من الممكن ان نستفيد كلانا من علاقتنا ويمكن لمصر كذلك ان تساعدنا في تطوير البنى التحتية والزراعة.
ويلتقي ابو الغيط كذلك الرئيس جلال طالباني في السليمانية قبل ان يغادر عائدا الى القاهرة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.bads.alafdal.net
 
أبو الغيط : حان الوقت لتعيمق العلاقات مع العراق
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
~(sfari world)~ :: المنتديات العامة :: 

..{ اخَبارٌ عَاجِلهَ ~

-
انتقل الى: