~(sfari world)~



 
الصفحہ الرئيسيہالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 انتحاري يفجر نفسه خلال عملية دهم أميركية فـي الموصل ويقتل 11 عراقيا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سفاري

عالم الماسيعالم الماسي
سفاري

عدد الرسائل : 902
العمر : 22
بــلآدكـ، :
الأحـــتراــآآآآمـ :
تاريخ التسجيل : 07/05/2008

البطاقة الشخصية
му мєѕѕαgє:
الرصـــيد : 0

مُساهمةموضوع: انتحاري يفجر نفسه خلال عملية دهم أميركية فـي الموصل ويقتل 11 عراقيا   الإثنين أكتوبر 06, 2008 9:31 am


بغداد - وكالات - قال الجيش الامريكي ان 11 عراقيا قتلوا امس خلال مداهمة أمريكية لمبنى في شمال العراق فجر خلالها انتحاري سترة ناسفة بين المدنيين في الداخل.
وقال متحدث باسم الجيش الامريكي انه لم يتضح بعد كم عدد الضحايا الذين قتلوا نتيجة للانفجار وكم قتلوا نتيجة لتبادل اطلاق النار.
وقتل ثلاث نساء وثلاثة أطفال خلال العملية التي استهدفت رجلا مطلوب القبض عليه في الموصل الواقعة على بعد 390 كيلومترا شمالي بغداد. وقال بيان امريكي أن القوات الامريكية تبادلت اطلاق النيران مع مسلحين أثناء اقتحامها المبنى وهي تتعقب الرجل المطلوب وفجر الانتحاري سترته بعد فترة قصيرة.
وقال القائد العسكري الامريكي ديفيد راسيل في رسالة على البريد الالكتروني في هذه اللحظة نحن غير متأكدين اذا كل منهم قتل من جروح الاعيرة النارية ام من تأثير الانفجار ام من كليهما معا. وكان متحدث اخر قال في وقت سابق انه يعتقد ان كل العراقيين قتلوا نتيجة التفجير الانتحاري. ولم يؤكد راسيل ما اذا كان اي جندي امريكي قتل او جرح خلال المداهمة.
وقال الجيش أن الجنود الامريكيين عثروا في وقت لاحق على أسلحة ومتفجرات في المبنى.
وقال الاميرال باتريك دريسكول المتحدث باسم القوات الامريكية في العراق في بيان هذا مثال مأساوي اخر لكيفية اختباء تنظيم القاعدة وراء العراقيين الابرياء. من جهة اخرى اعلن الجيش الاميركي امس مقتل جندي عراقي واصابة خمسة بينهم ثلاثة جنود اميركيين في اصطدام مروحيتين اميركيتين مساء السبت اثناء هبوطهما في احدى القواعد شمال بغداد. وكانت اخر حصيلة للحادث مساء السبت قتيل واربعة جرحى. وافاد بيان للجيش ان مروحيتين من طراز +بلاك هوك يو اتش -60+ اصطدمتا ببعضهما البعض اثناء الهبوط في معسكر في الاعظمية. واضاف ان الحادث اسفر عن مقتل جندي عراقي واصابة خمسة جنود بجروح، ثلاثة اميركيين وعراقيين اثنين. وياتي تحطم المروحيتين بعد 17 يوما من تحطم مروحية عسكرية في جنوب العراق ومقتل الجنود السبعة الذين كانوا على متنها.
وقد تحطمت المروحية وهي من طراز سي اتش 47-شينوك على مسافة مئة كم غرب البصرة بينما كانت في سرب قوامه اربع مروحيات انطلق من الكويت في طريقه الى قاعدة بلد العسكرية شمال بغداد. يذكر ان اسوأ حادث وقع في 15 تشرين الثاني 2003 عندما تحطمت بلاك هوك قرب الموصل وقتل 17 جنديا كانوا على متنها. كما قتل 14 شخصا كانوا على متن مروحية بلاك هوك لدى تحطمها في شمال العراق في اب 2007.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.bads.alafdal.net
 
انتحاري يفجر نفسه خلال عملية دهم أميركية فـي الموصل ويقتل 11 عراقيا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
~(sfari world)~ :: المنتديات العامة :: 

..{ اخَبارٌ عَاجِلهَ ~

-
انتقل الى: