~(sfari world)~



 
الصفحہ الرئيسيہالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 البشير يصف اتهامه بارتكاب أعمال إبادة بـ "الكاذبة"

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سفاري

عالم الماسيعالم الماسي
سفاري

عدد الرسائل : 902
العمر : 22
بــلآدكـ، :
الأحـــتراــآآآآمـ :
تاريخ التسجيل : 07/05/2008

البطاقة الشخصية
му мєѕѕαgє:
الرصـــيد : 0

مُساهمةموضوع: البشير يصف اتهامه بارتكاب أعمال إبادة بـ "الكاذبة"   الخميس يوليو 24, 2008 8:30 am

الفاشر (السودان) - وصف الرئيس السوداني عمر البشير امس الاربعاء التهم الموجهة ضده امام المحكمة الجنائية الدولية بارتكاب اعمال ابادة في دارفور بأنها "كاذبة"، وذلك اثناء زيارة الى المنطقة وسط اجراءات امنية مشددة.

في الوقت نفسه اعلن مسؤول في الجامعة العربية في القاهرة ان السودان وافق على انشاء محاكم خاصة لمقاضاة المتهمين بارتكاب انتهاكات لحقوق الانسان في دارفور بالتعاون مع الامم المتحدة وجامعة الدول العربية.
وتنقل البشير في موكب حلقت فوقه المروحيات واحاط به الجنود وعناصر الشرطة وعناصر امنية، واستقبله في الفاشر، كبرى مدن شمال دارفور، حشد من ستة الاف متظاهر مناصر للحكومة.
واحتفى موظفون وافراد قبائل وطلاب برئيسهم تحت شمس حارقة.
واكدت موظفة في الحكومة المحلية لوكالة فرانس برس ان مؤسستها طلبت من كافة الموظفين المشاركة في التجمع، حيث رقص البشير رافعا عصاه في الهواء.
وتأتي الزيارة بعد اسبوع ونيف من مطالبة مدعي المحكمة الجنائية الدولية لويس مورينو اوكامبو بإصدار مذكرة توقيف بحق البشير بتهمة ارتكاب ابادة وجرائم حرب وجرائم ضد الانسانية في دارفور، وبالسعي الى "وضع نقطة نهائية على تاريخ شعوب قبائل الفور والمساليت والزغاوة".
وتواجد عناصر من هذه القبائل ينتمي بعضهم الى حزب المؤتمر الوطني الحاكم، في الجمع المؤيد للبشير مما يدل على تعقيد النزاع في دارفور حيث اسفرت اعمال العنف والمجاعة والامراض عن سقوط 300 ألف قتيل حسب الامم المتحدة وعشرة الاف حسب السودان.
واعلنت الجامعة العربية امس ان السودان وافق على انشاء محاكم خاصة لمقاضاة المتهمين بارتكاب انتهاكات لحقوق الانسان "ايا كانت تلك الجرائم".
وقال هشام يوسف مدير مكتب الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى "وافقوا على انشاء محاكم خاصة". واضاف ان البشير لن يستثنى بشكل خاص من صلاحية تلك المحاكم بالرغم من منصبه الرئاسي.
وينص القانون على عدم تدخل المحكمة الجنائية الدولية الا في حال رفض القضاء المحلي او عجزه عن النظر بشكل مناسب في الجرائم التي تشملها صلاحية المحكمة الدولية.
ووصف البشير في الفاشر ما قاله اوكامبو حول دارفور بأنه "دعاوى كاذبة".
وقال لمئات النازحين من اعمال العنف الذين اتوا للتعبير عن دعمهم له "نحن في السودان وكل اهل السودان اجمعنا ان نحقق السلام في دارفور".
واضاف "نحن التزامنا ان نوفر الامن لكل مواطن يريد الرجوع، نوفر له خدمات التعليم والصحة والماء".
وبعد الفاشر حيث المقر العام للقوة المشتركة بين الامم المتحدة والاتحاد الافريقي، واصل الرئيس زيارته الى نيالى (جنوب دارفور) ثم الجنينة (غرب)، برفقة كبار المسؤولين وعدد كبير من الصحافيين.
ورفضت الرئاسة السودانية التعليق على جولة البشير، لكن محللين اعتبروا انها تندرج في اطار رد الخرطوم على اتهامات مدعي المحكمة الجنائية الدولية.
وقال عادل الباز رئيس تحرير صحيفة "الاحداث" المستقلة "اعتقد ان هدف الجولة اثبات ان شعب دارفور لا يؤيد المحكمة الجنائية".
واضاف ان "هذا الامر سيكون مفيدا (للبشير) على الصعيد السياسي اذا قوبل باستقبال حار. هذا سيمنحه صورة جديدة لدى المجتمع الدولي".
وتعود آخر زيارة قام بها البشير لدارفور الى العام 2007
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.bads.alafdal.net
 
البشير يصف اتهامه بارتكاب أعمال إبادة بـ "الكاذبة"
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» فوائد الفلفل البارد او "الفلفل الرومي"
» تجنبي أسئلة "العكننة" الزوجية
» تعرف على بلدتك الرائعة "بلدة خزاعة"
» "حكالي عنك" مقطع خطير ممكن يغير حياة في لحظات (لكل اخوتي البنات)
» خليل الوزير "ابو جهاد" رحمك الله

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
~(sfari world)~ :: المنتديات العامة :: 

..{ اخَبارٌ عَاجِلهَ ~

-
انتقل الى: