~(sfari world)~



 
الصفحہ الرئيسيہالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الشاباك يرفض الانسحاب من الضفة ويدعو لاجتياح غزة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سفاري

عالم الماسيعالم الماسي
سفاري

عدد الرسائل : 902
العمر : 22
بــلآدكـ، :
الأحـــتراــآآآآمـ :
تاريخ التسجيل : 07/05/2008

البطاقة الشخصية
му мєѕѕαgє:
الرصـــيد : 0

مُساهمةموضوع: الشاباك يرفض الانسحاب من الضفة ويدعو لاجتياح غزة   الأربعاء يوليو 23, 2008 6:49 pm

الناصرة-الضفة الغربية-جدد رئيس جهاز المخابرات الإسرائيلية العامة "الشاباك" يوفال ديسكين أمس رفضه لاتفاق التهدئة مع قطاع غزة، داعيا إلى اجتياح واسع النطاق للقطاع، كما جدد رفضه لانسحاب قوات الاحتلال من الضفة الغربية المحتلة، وإطلاق سراح مروان البرغوثي.
وجاءت تصريحات ديسكين، خلال تقديمه التقرير الدوري أمام اللجنة البرلمانية الإسرائيلية للشؤون الأمنية والخارجية.
وادعى ديسكين في تقريره، أن حركة حماس "تستغل" التهدئة الحاصلة من أجل تعزيز قوتها العسكرية، وتثبيت سلطتها في قطاع غزة، وأن عناصرها يقومون بتلغيم مناطق حدودية في القطاع، وقال إن لدى حركة حماس اليوم صواريخ لمدى أبعد مما شهدناه في الآونة الأخيرة، فالتهدئة تسمح لحماس بالحصول على ذخيرة وأسلحة، "وهذا أحد أسباب رفضي لاتفاق التهدئة الذي تم التوصل إليه".
وتابع ديسكين قائلا، إن العمليات الفلسطينية انخفضت بصورة حادة جدا في الضفة الغربية المحتلة، بعد عدوان "السور الواقي"، الذي شنته سلطات الاحتلال في شتاء العام 2002، وأيضا بسبب جدار الفصل، وقال ديسكين إن على إسرائيل أن تتعامل مع قطاع غزة تماما كما تعاملت مع الضفة الغربية في "عملية السور الواقي"، بمعنى اجتياح واسع النطاق للقطاع.
وردا على سؤال لأحد أعضاء الكنيست من اليمين المتطرف أعرب ديسكين عن رفضه القاطع لإطلاق سراح النائب الفلسطيني مروان البرغوثي، الذي فرضت محاكم الاحتلال عليه السجن مدى الحياة خمس مرات، وقال ديسكين، إن إطلاق سراح البرغوثي "سيتسبب بضرر مضاعف لإسرائيل وأيضا لابو مازن (محمود عباس)"، حسب زعمه.
من جهة أخرى، فقد كشفت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، أمس عن أن المبعوث الأميركي للشؤون الأمنية، في الشرق الأوسط، الجنرال جيمس جونز، أعد تقريرا يوجه انتقادات حادة جدا لممارسات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة، وأن التقرير أثار "عدم ارتياح كبير في الإدارة الأميركية".
وحسب الصحيفة، فإن الحديث يجري عن مسودة تقرير أو ملخص لتقرير أوسع، وينتقد ممارسات الاحتلال الإسرائيلي خاصة في قضيتين مركزيتين، الأولى تحديد المصالح الأمنية الإسرائيلية في الضفة الغربية تمهيدا لإبرام اتفاق حل دائم، بمعنى الخلط بين الاستيطان وبين "مناطق أمنية" تريد إسرائيل مواصلة السيطرة عليها.
والقضية الثانية تتعلق بالتعامل الإسرائيلي مع أجهزة الأمن الفلسطينية، وتضييق الخناق عليها، ومنعها من حرية الحركة بين المناطق التابعة للسلطة الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة.
إلى ذلك نقلت نائب عن حركة فتح أمس عن الرئيس الفلسطيني محمود عباس تهديده بسحب قوات الامن الفلسطينية من نابلس في شمال الضفة الغربية اذا استمرت الاقتحامات الاسرائيلية شبه اليومية للمدينة.
وقالت عضو المجلس التشريعي عن حركة فتح نجاة ابو بكر "ان الرئيس عباس قال خلال لقائه اعضاء اقاليم فتح في الضفة الغربية انه سيسحب قوات الامن الفلسطينية من نابلس اذا استمرت الاقتحامات".
إلى ذلك قالت مصادر فلسطينية إن جيش الاحتلال الإسرائيلي اعتقل فجر أمس فلسطينيين اثنين من بلدة بيت أمر شمال الخليل بالضفة الغربية إثر اقتحام البلدة.
وذكرت المصادر أن قوة عسكرية إسرائيلية اقتحمت بيت أمر، واعتقلت محمود مصطفى عبد العزيز وسائد ربحي عادي، الذي أصيب بكسر في القدم بعد أن كانت تلاحقه القوات الإسرائيلية.
من جهة أخرى ، اقتحمت قوات إسرائيلية فجر أمس مدينة نابلس ومخيم بلاطة للاجئين شمال الضفة الغربية. وذكرت مصادر محلية أن 15 آلية عسكرية اقتحمت المدينة من جهة الجنيد غربا ومخيم بلاطة من جهة حاجز حوارة جنوبا.
وأضافت المصادر أن تلك القوات تجولت في معظم أرجاء المدينة وفي شوارع وأزقة المخيم، وداهمت وفتشت منزلا سكنيا وعبثت بمحتوياته، دون أن يبلغ عن اعتقالات في صفوف الفلسطينيين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.bads.alafdal.net
 
الشاباك يرفض الانسحاب من الضفة ويدعو لاجتياح غزة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
~(sfari world)~ :: المنتديات العامة :: 

..{ اخَبارٌ عَاجِلهَ ~

-
انتقل الى: